المسرح العربيالهيئة العربية للمسرح

إسماعيل عبد الله: “العربية للمسرح” تُقَّيم تجربة المهرجانات الوطنية في 7 دول / محمود سليم المصدر / الشارقة 24

كشف سعادة إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، أن الهيئة اجتمعت على مدار يومين، بمسؤولي المهرجانات الوطنية المسرحية في 7 دول، والتي نظمت مهرجاناتها ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

أكد إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، أنه انطلاقاً من المبادرة التاريخية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، بتنظيم مهرجانات وطنية مسرحية في الدول التي لا تنظم مهرجان خاصة بها؛ قامت الهيئة بتنظيم 7 مهرجانات وطنية مسرحية في 7 دول عربية بالتعاون مع الجهات المعنية في هذه الدول.
وأشار عبد الله في تصريحات لـ “الشارقة 24″، إلى أن الهيئة تجتمع الآن مع مسؤولي هذه المهرجانات لتقييم هذه التجربة والوقوف السلبيات وتلافيها، وتعزيز الإيجابيات ضمن الاستراتيجية التي تتبعها الهيئة العربية للمسرح في كل فعالياتها.
وأضاف “نجتمع اليوم في شارقة سلطان لكي نتباحث وننطلق من أرضية أقوى في النسخ القادمة سواء في هذه الدول، أو في الدول التي ستنضم لها خلال 2019”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

Powered by Facebook Comments

اظهر المزيد

الخشبة

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق