المسرح العراقيالمسرح العربي

إعلان انطلاق مهرجان العراق الوطني للمسرح ..من القاهرة

برعاية الهيئة العربية للمسرح

توقيع إتفاقية تعاون بين الهيئة العربية للمسرح ونقابة الفنانين العراقيين

وقع الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والفنان د.جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين، اتفاقية تعاون عصر اليوم الثلاثاء 15 يناير ، ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي، والمقامة حاليا بالقاهرة

قال عبدالله في مؤتمر صحفي إنه وفقا للاتفاقية سترعي الهيئة إقامة مهرجان وطني بدولة العراق في أكتوبر المقبل.

وأضاف: لم تتوقف مسيرة دعم الشيخ سلطان القاسمي للمسرح العربي، منذ انطلاق اعمال الهيئة، في 2007 عندما القي سموه كلمة اليوم العالمي للمسرح .

وتابع : كانت العراق وستظل معينا خصبا للإبداع والمبدعين، الذين طالما اثروا الحياة الثقافية العربية ، ونحن في الهيئة نتشرف بانضمام العراق لبرنامجنا لدعم إقامة مهرجانات وطنية وفعاليات مسرحية في البلاد التي لا يوجد بها مثل هذه الأنشطة والفعاليات.

من جهته قدم جبار جودي نقيب فناني العراق الشكر للشيخ القاسمي وللهيئة العربية للمسرح ، لدعمها المستمر للحراك المسرحي العربي .

وكشف عن تواصل الاتصالات مع الهيئة ، وعقد العديد من الاجتماعات حتي تبلورت الاتفاقية في شكلها النهائي.

وأعرب جودي عن أمله في ان يكون المهرجان العراقي المدعوم من الهيئة والذي تبدأ فعالياته في 24 أكتوبر القادم “استثنائيا” بتضافر جهود كل المسرحيين العرب ، وأن يسهم في إعادة بغداد لموقعها علي خارطة الحياة الثقافية العربية .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

Powered by Facebook Comments

اظهر المزيد

الخشبة

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق