المسرح العربي

المركز الوطني لفن العرائس ينظم الدورة 17لمهرجان مسرح الطفل وفنون العرائس

ينظم المركز الوطني لفن العرائس الدورة السابعة عشرة لمهرجان مسرح الطفل وفنون العرائس التي تنطلق بالفضاء بداية من يوم الأحد 17 ديسمبر وتتواصل إلى غاية يوم الأحد 31 من نفس الشهر.

تفتتح التظاهرة بعرض « حلم أنيس » لوسام سليمان و تتواصل العروض التونسية و االخارجية القادمة من بعض البلدان العربية والأجنبية من بينها مصر والأردن وايطاليا وأكرانيا وسلوفينيا وبلغاريا.

وفي السياق نفسه يشاهد الأطفال مسرحيات تنطلق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا على امتداد أيام المهرجان من بينها مسرحية مصرية بعنوان «نور العيون والساحر شهبور» ومسرحية أردنية بعنوان «كوكب الألوان» بالإضافة إلى عرض مسرحية سلوفينية بعنوان «المرآة» ومسرحية ايطالية بعنوان «الوردة في السلطة». كما يكتشف الأطفال أطوار المسرحية البلغارية «عالم عرائس تيودور» وأحداث المسرحية الاكرانية «السيد كتسكي».. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعمال المسرحية تم إنتاجها بالتعاون مع مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أيضا مشاركة أعمال مسرحية تونسية من بينها مسرحية «حيل السيد ماكر» نص فرحان بلبل وإخراج محمد دغمان وإنتاج جمعية البعث المسرحي بجمال ومسرحية «الزهرة العنيدة» للمخرج محمد نوير بالإضافة إلى عرض مسرحية «اختفاء» نص وإخراج وليد البريني ومسرحية «زهرة الحياة» نص وإخراج احمد نصرلي .. ومن جانب آخر يشارك المركز الوطني لفن العرائس بعدد من انتاجاته من بينها مسرحية «صندوق عجب» نص وإخراج فوزية بومعيزة ومسرحية «قال الثعلب» نص أحلام الحكيمي وإخراج محمد بشير جلاد ومسرحية «لقاء» إخراج الأسعد المحواشي.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

Powered by Facebook Comments

اظهر المزيد

الخشبة

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

رأي واحد على “المركز الوطني لفن العرائس ينظم الدورة 17لمهرجان مسرح الطفل وفنون العرائس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق