المسرح العراقي يحصد اهم الجوائز في ختام العام 2019

حصل الممثل العراقي الفنان رائد محسن على جائزة افضل اداء رجالي في واحد من اهم المهرجانات العربية الا وهو ايام قرطاج المسرحية في دورته 21  والذي اقيم في العاصمة التونسية للفترة من 7  والى 15 ديسمبر / كانون الاول  2019 عن دوره في مسرحية امكنة اسماعيل نص لهوشنك وزيري واخراج لابراهيم حنون .. والتي سبق وان عرضت في بغداد على خشبة مسرح الرافدين في موسم الفرقة الوطنية لهذا العام  ..

من الجدير بالذكر ان نص امكنة اسماعيل للكاتب هوشنك وزيزي حاصل على الجائزة الاولى لمسابقة الشيخ القاسمي لنصوص الكبار

بينما حصل الكاتب المسرحي علي عبد النبي الزيدي على جائزة افضل نص عن مسرحية كلب الست من اخراج الفلسطيني طارق القبطي في ذات الدورة من المهرجان الذي تنافس فيه  14 عملا مسرحيا على جوائز المسابقة الرسمية  وهي “سيكتريس” لغازي الزغباني و”تطهير” لمعز حمزة من تونس و “سماء أخرى” لمحمد الحر من المغرب و”أبو كمونة / كلب الست” لطارق القبطي من فلسطين و”الطوق والأسورة” لناصر عبد المنعم من مصر و” كيميا” لسليم عجاج من سوريا و “قلادة الدم” لمجد القصص وتشارك لبنان بمسرحية “الوحش” لجاك مارون وتحضر العراق بمسرحية “أمكنة إسماعيل” لإبراهيم هارون وتشارك مملكة البحرين بمسرحية “إلى ريا” لجمال صقر وتشارك الإمارات العربية المتحدة في هذه الدورة بمسرحية “بذور الشر” لمهند كريم، أما سلطنة عمان فتسجل حضورها بمسرحية “مدق الحناء” ليوسف البلوشي ويقتصر الحضور الإفريقي في المسابقة على دولتيْ الكوت ديفوار والسينغال من خلال المسرحيتيْن ” فتاة الحانة” لـ ويس مارك وسوو سليمان  و”من أين تذهب؟” للمخرج “برونجار بروك”.

كما وحصل في يوم مقارب المخرج المسرحي سنان العزاوي على جائزة العرض المتكامل عن مسرحيته ساعة السودة في مهرجان اربيل الدولي في دورته السادسة والذي اقيم في اربيل للفترة من 10 الى 16 كانون الاول 2019 .. وهي من تاليف مثال غازي وتمثيل يحيى ابراهيم و اسماء صفاء

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

Powered by Facebook Comments

اظهر المزيد

الخشبة - خاص

الخشبة - موقع يعنى بالمسرح /

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق