Chat with us, powered by LiveChat
الرئيسية » المسرح العربي » الهيئة العربية للمسرح تكرّم الشيخة هلا بنت محمد المصدر / اخبار الخليج

الهيئة العربية للمسرح تكرّم الشيخة هلا بنت محمد المصدر / اخبار الخليج

بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، شهدت الصالة الثقافية مساء افتتاح النسخة الأولى لمهرجان البحرين المسرحي، وذلك برعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة.

وخلال إلقائها كلمة هيئة البحرين للثقافة والآثار في حفل الافتتاح، عبرّت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة عن سعادتها بانطلاق مهرجان البحرين المسرحي، معربةً عن بالغ تقديرها واعتزازها بمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مشيدةً بإسهامات سموه ورعايته الدائمة للثقافة والفنون، كما ثمّنت دعم الهيئة العربية للمسرح وجهودها لإثراء الحراك المسرحي خليجيًا وعربيًا، وأشارت الشيخة هلا آل خليفة إلى دور اتحاد جمعيات المسارح الأهلية البحرينية الواضح في تحقيق هذا المنجز الثقافي المميز المتمثل في المهرجان.

وحول عنوان الدورة الأولى للمهرجان ذكرت الشيخة هلا «إن الفنان الغائب الحاضر إبراهيم بحر يوجّه عبر عرض الافتتاح هذا المساء رسالةً مفادها أن الفن يبقى ليكرّم صاحبه حتى وإنْ رحل».

وخلال الحفل قام ممثل الهيئة العربية للمسرح بتكريم الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تقديرًا لجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار، ودورها الفاعل في مجالات الثقافة والفنون والمسرح.

وتحمل الدورة الأولى من المهرجان اسم الفنان الراحل «إبراهيم بحر» تكريمًا لعطاءاته وتقديرًا لدوره البارز في إثراء الحركة الفنية والمسرحية في مملكة البحرين. حيث تأتي مسرحية (امرأة في الظلام) التي ألفها الفنان الراحل ويخرجها حسين عبدعلي كعرضٍ افتتاحي للمهرجان الذي يقام بتنظيم الهيئة العربية للمسرح وهيئة البحرين للثقافة والآثار، بالتعاون مع اتحاد جمعيات المسارح الأهلية البحرينية، وبمشاركة 6 مسارح محلية تقدّم للجمهور عروضًا يومية خلال الفترة من 10 حتى 14 أبريل الجاري.

كما تأتي هذه الدورة تزامنًا مع الذكرى المئوية لانطلاق الحركة المسرحية في البحرين، حيث سيتضمن برنامج مهرجان البحرين المسرحي الأول إقامة ندوة فكرية بعنوان (بانوراما المسرح البحريني في مائة عام)، إلى جانب ورشة للسينوغرافيا. كما يستضيف المهرجان فنانين ومسرحيين من عدة دول خليجية وعربية.

وكانت إمارة الشارقة، بدعم من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، قد أطلقت مبادرة لتنظيم سلسلة من المهرجانات المسرحية في مختلف الدول العربية، وسيكون مهرجان البحرين المسرحي جزءًا من هذه المبادرة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

Powered by Facebook Comments

شاهد أيضاً

مسرحية “رغبة تحت شجر الدردار” على مسرح كولمار- كوميديا الشرق / محمد سيف

تقع أحداث المسرحية، في عام 1850، في إنكلترا الجديدة، في ارض المواجهة بين اليانكيز والأيرلنديين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *