القاهرة

عصام السيد: مؤتمر فكري عن أثر المهرجان التجريبي على المسرح المصري / الهام زيدان

قال المخرج عصام السيد، المنسق العام لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، إن المهرجان سيحدد الأسبوع المقبل المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل الدورة 25 من المهرجان الذي يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي للدورات.

وأضاف السيد “انتهينا من الورش التدريبية السابقة للمهرجان، ولم يتبق إلا ورشة الإنتاج المسرحي التي يقوم عليها الدكتور جمال ياقوت، وتبدأ 2 سبتمبر المقبل، كما نجهز لمؤتمر فكري لآثر المهرجان التجريبي على المسرح المصري، من المقرر أن يكون يوم 3 أو 4 سبتمبر المقبل، ويجرى حاليًا الإعداد لتفاصيل هذا لمؤتمر”.

وعن العروض المصرية المشاركة، قال السيد، إنه إلى الآن تشارك 8 عروض مصرية في المهرجان، هي “سنوايت”، و”دراما الشحاتين”، الفائزين بالمهرجان القومي في دورته الأخيرة، بالإضافة إلى العروض الستة الفائزة بجوائز أفضل عرض في دورات المهرجان السابقة، وهي “كلام في سري” لنادي مسرح الأنفوشي تأليف عز درويش وإخراج ريهام عبدالرازق، “قهوة سادة” للمخرج خالد جلال، “حيث تحدث الأشياء” للمخرج محمد شفيق،”مخدة الكحل” للمخرج انتصار عبدالفتاح، “الطوق والإسورة” للمخرج ناصر عبدالمنعم، و”خالتي صفية والدير” للمخرج محمد مرسي عن رواية بهاء طاهر.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

Powered by Facebook Comments

اظهر المزيد

الخشبة

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق