الاخبارالمسرح العربي

مسرحية “سكورا” تفتك أكبر عدد من الجوائز في الطبعة 14 للمسرح المحترف محمد رضوان بلعروسي

أخبار الوطن

اختتمت مساء الأحد، بالمسرح الوطني الجزائري، بالجزائر العاصمة، الطبعة الـ 14 لمهرجان المسرح المحترف، أين افتكت مسرحية سكورا، لمسرح سوق أهراس الجهوي، أكبر عدد من الجوائز.

وكانت جائزة أحسن عمل مسرحي متكامل من نصيب مسرحية “خاطيني” للمسرح الجهوي لمستغانم، أما جائزة أحسن أداء نسائي تحصلت عليها الممثلة المسرحية نجلى طارلي عن دورها بمسرحية “أرامل” للمسرح الجهوي لقسنطينة، و فاز الممثل المسرحي بوحجر بودشيش بجائزة أحسن أداء رجالي عن دوره بمسرحية “خاطيني”، للمسرح الجهوي لمستغانم.

و كانت جائزة أحسن إبداع موسيقي، من نصيب محمد زامي، عن مسرحية “سكورا، وجائزة أحسن سينوغرافيا، فاز  بها أحمد رزاق عن مسرحية “خاطيني، وجائزة أحسن نص افتكها بن عمارة ماحي عن مسرحية “الصفقة”، للمسرح الجهوي لتيزي وزو، و جائزة أحسن إخراج فاز بها علي جبارة عن مسرحية “سكورا”، للمسرح الجهوي لسوق أهراس، دائماً.

كما كانت جائزة أحسن ممثل واعد، مناصفة بين رياض جفايلية عن دوره بمسرحية “سكورا”، ومصطفى ميراتي، عن دوره بمسرحية “أرلوكان خادم السيدين”، للمسرح الجهوي لوهران، وجائزة أحسن ممثلة واعدة، كانت مناصفة بين شيماء أوراد عن دورها بمسرحية “سكورا، و ياسمين عباسي عن دورها بمسرحية “أرامل”.

أما بخصوص جائزة لجنة التحكيم، فكانت من نصيب مسرحية “نستناو..ف..الحيط” لتعاونية “نوميديا”،لولاية برج بوعريريج.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

Powered by Facebook Comments

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق